اعشاب لمكافحة الشيخوخة والامراض المصاحبة لها

اخترنا لكم في هذا المقال مجموعة من افضل الاعشاب لمكافحة الشيخوخة والامراض المصاحبة لها كمرض السكري والضغط والكوليسترول والارق والالتهابات وغيرها من الامراض التي تحدث عند التقدم في السن ، حيث ان هذه الاعشاب اثبتت فعاليتها لحل هذه المشاكل .

اعشاب لمكافحة الشيخوخة والامراض المصاحبة لها

اهم الاعشاب لمكافحة الشيخوخة

الزنجبيل

الزنجبيل له الكثير من الفوائد الصحية والعلاجية حيث يعد من افضل الاعشاب لمكافحة الشيخوخة وما يصاحبها من امراض ، حيث يعمل كمضاد للقيء وللسرطان ، كما انه يعالج الصداع النصفي ويستخدم كمضاد للالتهابات .

القرفة

القرفة مهمة ايضا في محاربة الشيخوخة وهي مهمة لمرضى السكري من النوع الثاني ، لأنها تخفض من مستويات السكر في الدم بنسبة 10 % ، كما تخفض من مقاومة الخلايا للانسولين وتساعد على تنظيم ضغط الدم .

الكركم

يحتوي الكركم على مادة الكركمين التي لها نتائج في مقاومة الشيخوخة وبعض الامراض حيث انها تمنع انتشار خلايا السرطان ، كما ان للكركم خواص مضادة للالتهابات المختلفة .

الكزبرة

الكزبرة من افضل الاعشاب لمكافحة الشيخوخة والامراض المصاحبة لها حيث انها تعالج القلق الزائد والارق فتساعد على النوم ، كما انها تساعد على تخفيض مقاومة الخلايا للانسولين عند مرضى السكري ، كما انها تخفض الكوليسترول في الدم .

عن د.فداء ابو عليان

متخصص تغذية والطب البديل

شاهد أيضاً

استعمالات الزعفران الصحية والجمالية

جدول المحتويات . اهم استعمالات الزعفران الصحيةلعلاج الربولعلاج الارقلعلاج الاكتئابلعلاج تصلب لشراييناهم استعمالات الزعفران الجماليةمنظف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *