افضل نصائح لتخفيف الوزن بدون وصفات – التنحيف – التخسيس

افضل نصائح لتخفيف الوزن بدون وصفات - التنحيف - التخسيس

يفضل الناس في هذه الأيام تناول الوجبات السريعة والأطعمة المعبأة والمعبأة لأنها تجعل طهيها أسهل أو أسرع كل هذه العوامل تساهم في الصحة السيئة وزيادة الوزن بشكل أو بآخر ، حيث يتم تسجيل المزيد والمزيد من الناس في صالات رياضية والعديد من مراكز فقدان الوزن الأخرى ولكن مع القليل من النجاح أو عدم النجاح هنا نقدم لكم أفضل 10 نصائح لفقدان الوزن في منزلك. 


1- الشاي الاخضر والشاي 
الاخضر هو واحد من أكثر الطرق المفيدة والأسهل لاغلاق الوزن الزائد وهو يحتسي الشاي الاخضر 3 مرات على الاقل يوميا يساعد على حرق حجم الجسم وايضا ينظف السموم في الجسم ، ومع ذلك ، لا إضافة المزيد من السكر إلى الشاي للحصول على أفضل النتائج يساعد الشاي الأخضر في حرق الجسم على مدار اليوم. 

2 – التوت
واحدة من ألذ الأطعمة الممتازة هي التوت الذي يحتوي على مضادات الأكسدة التي تجعل الجذور الحرة محايدة بدورها مما يجعلها أفضل لإنقاص الوزن الألياف والمحتوى المائي يساعد الجسم على الشعور بالشبع ويؤدي إلى تقليل الجوع وفقدان الوزن. 

3- بذور الكتان: 
الدهون الصحية ومحتوى الألياف يجعل من بذور الكتان خيارًا جيدًا تساعد هذه البذور في ملء حجم المعدة بطعام أقل وهذا يساعد في إنقاص الوزن ، وقد ساعدت كميات كبيرة من الأحماض الدهنية أوميغا 3 في حرقها بسرعة. ملعقة من الشريط الأسود مع الماء أول شيء في الصباح يساعد في الحد من الوزن الزائد. 

4- اللوز
اللوز مليء بالبروتينات الألياف الأحادية غير المشبعة التي تساعد على خفض الوزن الزائد مع وجود عدد قليل من اللوز يجعلك تشعر بالشبع الذي يساعد في تقليل شهية اللوز أيضا لديه مستوى عال من فيتامين د والزنك الذي يقلل من الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة الحلوة. 

5- فاكهة الجريب فروت 
لديها مستوى عالي جدا من القدرة على حرق الدهون يجب استهلاك نصف ثمارها قبل تناول وجبة كاملة يمكن أن تكون غداء أو عشاء الجريب فروت تمنحك تغذية كاملة وصحية. 

6 – دقيق الشوفان 
وجبة فطور مثالية لأولئك الذين ليسوا مولعين جداً بالفاكهة يحتوي الشوفان الشوفان على الغلوتين الذي يساعد بشكل كبير في الحد من مستويات الدهون غير الطبيعية في أكل الدم هذا على الفطور يمكن أن يبقيك كامل لمدة تصل إلى ست ساعات. 

7- البرتقال
البرتقال هي قوة عالية من الألياف وفيتامين C مفيدة لفقدان الوزن فيتامين C يساعد في تعزيز كارنيتيني في الجسم وهو مفيد جدا لفقدان الوزن صحي والبرتقال يوميا يحافظ على وزنك في الاختيار. 

8- سمك 
السلمون ساعد سمك السلمون المشهور جداً في زيادة استقلاب الجسم مما يساعد على الحد من التهديد من الجسم. سمك السلمون الممتع جدا لا يتناول فقط فقدان الوزن ولكن يأكل أيضا الالتهاب الدهني والعديد من المشاكل الصحية الأخرى. 

9- الأفوكادو 
واحد من أفضل الخيارات التي يمكن للمرء أن يقوم بها لإنقاص الوزن هو استهلاك الأفوكادو ، هذه الفاكهة تساعد في الحد من الجوع والرغبة الشديدة في تناول عدد لا بأس به من ساعات الأفوكادو الغنية بالكارنيتيني وهو أمر مفيد للغاية في استقلاب المكسرات الدهنية الأفوكادو الاختيار الصحيح. 

10- الشوكولاتة الداكنة
جميعنا على بينة من الشوكولاتة التي تساهم في الوزن. كسب ثم هناك الشيكولاتة الداكنة التي تسهم في فقدان الوزن المحتوى الغني للكاكاو يساعد على حرق الدهون بسرعة كبيرة 2 قطعة من الشوكولاته الداكنة في اليوم يكفي لفقدان الوزن.


عن د.فداء ابو عليان

متخصص تغذية والطب البديل

شاهد أيضاً

فؤائد الأسمك للقلب وكيف يحسن السمك من صحة القلب

جدول المحتويات . دراسات وابحاث عن فوائد الاسمالك للقلبنتيجة الابحاث والدراسة لاهمية الاسماك للقلب كيف يحسن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *