افضل 10 أطعمة غنية بالفيتامينات لأظافر والشعر والجلد – العناية بالشعر والجلد

العناية بالشعر والجلد


إليكِ هذا الموضوع سيدتي  قائمة غذائية كاملة بأفضل الأطعمة العنية بالفيتامينات التي تحفيز و تساعد على الشعر  في نمو  وإطالته. تعرفي إليها.

العناية بالاظافر و بالشعر والجلد

إن صحة شعر بشرتنا وأظافرك يمكن أن تتنبأ بصحتنا العامة ، وتبين لنا ما إذا كنا نأخذ نظام غذائي صحي أو لا نتمتع بجلد متوهج لامع من الشعر ، ولا يمكن للأظافر الصحية أن تأتي من مستحضرات التجميل فقط ، لأن اتباع نظام غذائي صحي أمر ضروري لتغذيتهم. الفيتامينات المناسبة وهنا هي قائمة الأطعمة التي يمكنك إضافتها إلى القائمة الخاصة بك لهذا الغرض. 

1- Gayle kale 
 مفيد في الحد من دوائر العين وهذا كل شيء بسبب وجود فيتامين K فهو يزيل الهالات السوداء من الجلد سواء داخليا أو موضعيًا غيرها من الخضر مثل الخزامى و الخردل و السبانخ هي أيضا المصادر الممتازة لفيتامين K . 

2- بذور اليقطين
بذور اليقطين لديها البروتين البيوتين الحديد النحاس المغنيسيوم البوتاسيوم وأوميغا 3 الأحماض الدهنية النحاس يساعد في تطوير الكولاجين والإيلاستين الذي يحافظ على قوة الجلد يجعل الجلد تبدو أكثر اكتمالا والسمنة وأيضا يساعد على صحة جيدة من الأظافر والشعر. 

3- البقدونس 
 هو غذاء غني بالكلوروفيل الذي يساعد في تنقية الدم وعلاج مشاكل البشرة ذات الصلة التي ساعدت في شفاء الجروح والطفح الجلدي حتى الأكزيما. إن تدفق الدم السليم يحافظ على الشعر والأظافر أكثر قوة وصحة. 

4- فراولة 
الفراولة تحتوي على كمية لا بأس بها من فيتامين C الذي يمنع الجلد من الأضرار التأكسدية وتضمن مرونته أن وجود المعادن النادرة الموجودة في الفراولة مفيد في الحفاظ على الشعر والأظافر والفراولة السليمة مفيدة أيضا في تعزيز عملية التئام الجروح.

5-الأعشاب البحرية والمركبات 
الموجودة في الأعشاب البحرية شجعت على نمو الجلد والشعر الصحي للمركبات لمنع التجاعيد على تكوين البشرة وحمايتها من التلف الخلوي كومبو الشب و جواكيم هي الأعشاب البحرية التي يجب عليك أن تجربها للحصول على شعر أقوى و بشرة مثالية. 

6- الشاي الاخضر والشاي 
الاخضر يحتوي على مواد مؤكسدة تحافظ على جسمنا اخضر من السموم وتحافظ على الصحة العامة مركب موجود في الشاي الاخضر يدعى epic ala cottage المتأخر يحمي الجلد من اسيا FETs ويمكنه اصلاح الاضرار في الأنسجة ويمكنه ايضا منع سرطان الجلد أيضا للحفاظ على الشعر والأظافر صحية. 

7- الرمان
الرمان يحتوي على مضادات الأكسدة بوليفينول ومركب يدعى حمض illogic الذي يعرف لمنع الضرر الجذور الحرة فإنه يقلل من تأثير الشمس والشيخوخة ، ويمنع أيضا سرطان الجلد يمكن إضافة الفواكه اللذيذة بسهولة إلى النظام الغذائي في شكل وجبات خفيفة لصحة الشعر المسامير والجلد. 

8-  فيتامين ( ب) 

المركب بفيتامينات أرماند المسمى بيوتين موجود في أرماند ، فيتامين يساعد على منع تساقط الشعر ويحافظ على شعرك أكثر لامعة ونطاطًا يمكنك إضافته إلى نظامك الغذائي كوجبات خفيفة. 

9- الشوفان 
أفضل طريقة للحصول على الفيتامينات الحيوية المفيدة وغيرها من الفيتامينات B في وجبة الإفطار الصباحية هو الشوفان الذي يقلل من الالتهاب الجلدي. يقلل الإجهاد السفلي من البشرة ويوفر الدعم الغذائي لأنفسك للحفاظ على الأظافر الثلاثة والبشرة صحية. 

10-خضار جذر برتقالية
 القرع في فصل الشتاء والقرع والبطاطس الحلوة كلها محملة بفيتامين (أ) وفيتامين (ج) فيتامين (ج) يمنع الإجهاد والحفاظ على شعرك الجلد والأظافر صحية وقوية.

عن د.فداء ابو عليان

متخصص تغذية والطب البديل

شاهد أيضاً

الصيدلية الفرنسية اون لاين – الشحن والطلب الشراء

الصيدلية الفرنسية اون لاين ، احد اكبر الصيدليات الالكترونية ،تعرف عليها وكيفية التسجيل والشراء والحصول علي عروض مغرية جداا لك ولعائلتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *