فوائد الميرمية للحمل

فوائد الميرمية للحمل بين الحقيقة والخيال لنتعرف هنا علي حقيقة الامر. يحتوي نبات الميرمية على زيوت طبيعية طيارة، الذي يساعد النساء الحامل خلال فترة الحمل منذ البداية الي الوضع ، لان له فوائد عديدة، والقيمة الغذائية العالية. 

وتعرف الميرمية باسم حديقة المروج، وهي عبارة عن نبات لونه فضي مخضر، وتنمو نبتة الميرمية على مدار السنة وتزهر بين شهر حزيران وبين شهر آب.

والميرمية نبات عطري استخدمه الانسان منذ القرون الاولي. ويوصي الأطباء والخبراء بدمجه في النظام الغذائي اليومي لاحتوائه على العديد من العناصر المفيدة لصحة الإنسان ، مثل المواد المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة والفيتامينات والزيوت. يمكن تناوله كمشروب ساخن أو توابل بالطعام واللحوم.

فوائد الميرمية للحمل تعاني بعض النساء من تأخر في الحمل بسبب ضعف المبايض أو عوامل وراثية ، لذلك يستخدمن العديد من الأدوية والأعشاب الطبيعية لمساعدتهن على الإنجاب وزيادة الخصوبة. عشبة المرمية هي إحدى هذه الأعشاب ، وسنناقش فوائد شرب المرمية للحمل.

كما ان تناول الميرمية للنساء عموما لها اثار جيدة في فترة الحمل وكذلك بعد فترة الولادة حيث انها من الأعشاب الرائعة التي لها العديد من الفوائد لفترة الولادة، يمكن أن تساعد الميرمية في تخفيف أعراض الحمل مثل الغثيان والقيء. يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل حجم البطن بعد الحمل. تعتبر الميرمية أيضًا ممتازة للتنحيف بعد الولادة.

الميرمية تنشط المبايض، وكما تساعد الميرمية في المحافظة على سير الحمل بشكل سليم

فوائد عشبة الميرمية للمرأة الحامل

  • تعمل على علاج الإسهال عن المرأة الحامل.
  • تعمل على حل المشاكل التي تتعلق بالانتفاخ.
  • تعمل عل حل مشاكل الدورة الشهرية.
  • تعمل على علاج الأعراض التي ترافق الحمل مثل:
  • الإنفلونزا.
  • الرشح.
  • ألم الرأس.
  • تستخدم أوراقها لعلاج ثقل القدمين الناتج ع الحمل.
  • تعمل على التقوية والتعزيز من نمو الشعر الذي يتساقط خلال فترة الحمل.

القيمة الغذائية للميرمية:

تحوي الميرمية علي مركبات كيميائية وزيوت عطرية طبيعية وفيتامينات ومعادن ومضادات الاكسدة بدورها في القضاء علي المرض وتعزيز الصحة الانسان، فتحتوي 100 جرام من الميرمية تحتوي علي:- الكالسيوم والحديد والبروتينات ومضادات الأكسدة والفيتامينات والألياف.

المركبات النباتية الكيميائيةالكمية
طاقة315 kcal
بروتين10.63 g
دهون12.75 g
الكربوهيدرات60.73 g
كالسيوم، Ca1652 mg
الحديد، Fe28.12 mg
الصوديوم، Na11 mg
فيتامين ج، نهائي حمض الاسكوربيك32.4 mg
فيتامين أ، Iu5900 IU
كولسترول0 mg

طريقة استخدام الميرمية للمرأة الحامل:

طريقة تحضير الميرمية

تنقع أوراق الميرمية لمدة ربع ساعة بالماء الساخن، علما ان غليها يفقدها الخواص العلاجية واغلاق الاناء حتي لا يتطير الزيوت العطرية.

عندما يصبع الماء باللون الأصفر، يشرب بمقدار 3 أكواب يوميا علي فترات متساوية، ويمكن تحليته بالقليل من السكريات.
يمكن إضافة الميرمية إلى الشاي الساخن، وأيضا استخدامه كنوع من البهار، وإضافتها إلى الطعام.

فوائد-الميرمية-للحمل