10 فوائد صحية للبصل الاخصر

 فوائد صحية للبصل الاخصر

تعرف علي  فوائد البصل الأخضر الصحية 

المعروف بشكل أساسي بالبصل الأخضر هو في الواقع نباتات البصل غير الناضج التي يتم حصادها قبل أن تنمو النباتات بشكل أكبر وبالتالي يكون لها نكهة أقل ومن ثم فهي بالنسبة لك لإضافة البصل الأخضر إلى جميع الأطباق تقريبًا دون إزعاج النكهة العامة طبق مع تحسين المظهر والذوق ، 
البصل الأخضر أيضا يحتوي على نسبة عالية من المغذيات أساسا الكبريت جنبا إلى جنب مع الفيتامينات والمعادن الأخرى 

1 – يحسن 
البصل الأخضر صحة العين تحتوي على فيتامين (أ) الذي يساعدك على إنتاج رودوبسين الذي هو ضروري لامتصاص الضوء من شبكية العين وبالتالي فإنه يمنع العمى الليلي 
كما أنه يحتوي على الكاروتينات التي تحميك من اضطرابات العين مثل إعتام عدسة العين وانحطاط العينين. 

2 – منع السمنة
كالبصل الربيع الخالي من السعرات الحرارية يعمل كعامل ممتاز للوقاية من السمنة لأنه يحتوي على كميات كبيرة من العناصر الغذائية المفيدة ، وليس فقط استهلاك التحضير لكوب واحد من البصل الأخضر كل يوم يساعد في إزالة الدهون الزائدة من جسمك. 

3- يحافظ على صحة قلب 
البصل بالصحة ويحتوي على فيتامين (أ) وفيتامين (ج) وهي مضادات أكسدة ممتازة تساعد في تقليل وتدمير الجذور الحرة التي تنتجها وظائف بيولوجية متنوعة. وعلاوة على ذلك ، يساعد فيتامين ج أيضاً في تنظيم الكوليسترول وضغط الدم وبالتالي تقليل المخاطر. من أمراض القلب المختلفة. 

4- تقوية العظام
إن وجود فيتامين C وفيتامين K يسمح للبصل الأخضر بزيادة كثافة العظام مما يساعدك على الحفاظ على صحة عظامك فيتامين C ينتج الكولاجين المسئول بشكل رئيسي عن عظام قوية ويقلل من خطر الإصابة بأمراض مرتبطة بعظام مثل هشاشة العظام والتهاب المفاصل . 

5-يتحكم في سكر الدم 
البصل الأخضر لديه القدرة على زيادة مستوى الأنسولين في جسمك وبالتالي الحفاظ على مستوى السكر في الدم في مستويات هذا ممكن أساسا لوجود الخلية للمركبات في هذا الكريم الخضروات. 

6 – يبقي العدوى بعيدا
إن وجود فيتامين K والمعادن مثل الكبريت في البصل الأخضر يساعد في امتصاص أفضل لفيتامين ب 12 فيتامين C الذي يحمي أنسجة جسمك عند تعرضه للجراثيم وبالتالي الحفاظ على صحته وفي النهاية يحميك من السقوط. 

7 – يمنع 
مركبات الكبريت السرطانية في البصل الأخضر المعروف باسم كبريتيد الأليل في الحد من أي مخاطر الإصابة بسرطان القولون. يساعد الفلافونويد في تنظيم الجذور الحرة التي يمكن أن تسبب ضررا للخلايا والأنسجة. 

8- يحسن صحة الجهاز التنفسي 
يمتلك البصل الأخضر خصائص محتملة مضادة للفيروسات ومضاد للبكتيريا مما يساعد على قتل الفيروسات والبكتيريا المختلفة على التوالي ويحمي من أي أمراض تنفسية. 

9- جيد للأوعية الدموية
إن وجود مركّب يدعى ترخيصًا في البصل الأخضر يساعد في تخفيف الضغط في الأوعية الدموية ومنع تخثر الدم مما يساعدك في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية. 

10- يعزز جهاز المناعة 
البصل الأخضر يحتوي على كمية عالية من المواد الكيميائية النباتية التي تساعد في تعزيز نظام المناعة الخاص بك وبالتالي منعك من الحصول على أي نوع من أنواع الأمراض مثل الانفلونزا أو البرد.

عن د.فداء ابو عليان

متخصص تغذية والطب البديل

شاهد أيضاً

فوائد الشاي الاخضر وكيف يساعد في إنقاص الوزن | للرجيم – للتنحيف

جدول المحتويات .  فوائد الشاي الاخضر للتخسيس الكرشفوائد الشاي الاخضر للتنحيف وللرجيم طريقة تحضير الشاي الأخضراكياس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *